السفر من وإلى الإمارات

السفر من وإلى الإمارات

منذ الوباء تغيرت الطريقة التي نسافر بها مرة أخرى. مع وجود مناطق مختلفة من العالم تتطلب شهادات واختبارات وإعفاءات وهويات مختلفة ، فمن السهل أن تصبح مرتبكا.

تغير العالم بعد فظائع 911 في عام 2001 ، مع إدخال عمليات تفتيش أكثر صرامة وحظر السوائل التي يتم نقلها إلى الطائرات. اليوم ، يجب عليك أيضا تقديم دليل على أنك لست مصابا ب COVID-19 ، أو على الأقل أنك محمي بما فيه الكفاية من الفيروس.

هذه المتطلبات لديها بعض الاستثناءات ، وهناك عدة طرق للمرور بأمان عبر مطارات المنطقة. وتنطبق نفس القواعد على أمتعة اليد، ولا تزال جميع المواد التي كانت محظورة على الأمتعة اليدوية والمسجلة، قبل الجائحة، مدرجة في تلك القائمة.

بالنسبة لأولئك القادمين إلى الإمارات ، فإن إرشادات COVID هي كما يلي.

ستحتاج إلى أحد الإجراءات التالية –

  1. شهادة تطعيم حالية وسارية المفعول، تبين حالة التطعيم الكاملة بلقاح معترف به من قبل منظمة الصحة العالمية أو الإمارات العربية المتحدة. يجب أن تتضمن الشهادة رمز الاستجابة السريعة.
  2. شهادة PCR سلبية سارية المفعول صادرة بعد 48 ساعة من الصعود إلى الطائرة ، من مزود خدمة صحية معتمد وبرمز الاستجابة السريعة.
  3. شهادة طبية تثبت أن المسافر قد تعافى من COVID في غضون شهر من تاريخ تعافيه حتى تاريخ وصوله.

يجب أن تضع في اعتبارك أيضا ما يلي -

  • يتم قبول شهادة PCR باللغة الإنجليزية أو العربية ويجب أن تكون مطبوعة أو رقمية. لن يتم قبول شهادات الرسائل القصيرة.
  • لن تكون هناك حاجة إلى شهادات التطعيم المعترف بها للحصول على رمز الاستجابة السريعة في دبي.
  • سيتم قبول شهادات PCR والتطعيم بلغات أخرى شريطة أن يتم التصديق عليها عند نقطة المغادرة.
  • لن يتم قبول اختبار التدفق السريع للأجسام المضادة أو الأجسام المضادة أو الجانبي.

بالنسبة لمواطني دول مجلس التعاون الخليجي، يمكنك السفر باستخدام بطاقة الهوية الوطنية الخاصة بك. بالنسبة لجميع المسافرين الآخرين، ستكون هناك حاجة إلى جوازات سفر صالحة.

الإعفاءات هي كما يلي -

لن يطلب من مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة أو عائلة الدرجة الأولى على نفس الرحلة أو العمال المنزليين مع كفيل وطني تقديم شهادات PCR أو التطعيم.

يتم تطبيق إعفاءات PCR وشهادة التطعيم من أجل -

  • الأطفال دون سن 12 عاما
  • الإعاقات المتوسطة أو الشديدة بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر إصابة الحبل الشوكي الحادة ومتلازمة داون وأورام الدماغ وشلل بيل وطيف التوحد والتصلب الجانبي الضموري والصرع والنوبات.
  • يجب على جميع الركاب الآخرين ، بصريا أو سمعيا أو جسديا ، تقديم اختبارات PCR سلبية وفقا للمتطلبات.

بالنسبة لأولئك الذين يسافرون من طيران الإمارات –

  • جرعة واحدة خلال شهر من تاريخ السفر، أو جرعتين من لقاح معتمد من منظمة الصحة العالمية أو دولة الإمارات العربية المتحدة.
  • اختبار PCR صالح وسلبي مع العينة التي تم جمعها في موعد لا يتجاوز 48 ساعة قبل وقت الصعود إلى الطائرة. مرة أخرى ، يجب أن تكون الشهادة من خدمة صحية معتمدة ويجب أن تحتوي على رمز الاستجابة السريعة.

وتوجد إعفاءات للأطفال دون سن 12 عاما، وأولئك المعفيين طبيا من اللقاح، والحالات الإنسانية، وأولئك الذين يسافرون لأغراض طبية أو علاجية.

جميع اللوائح الأخرى تقف كما كانت قبل الوباء.

إذا كنت تخطط للسفر وتحتاج إلى حقائب مقصورة، يمكنك التحقق من مجموعتنا من حقائب المقصورة من خلال هذا الرابط. بالنسبة لأمتعة تسجيل الوصول، يمكنك اتباع هذا الرابط.

تذكر دائما بذل العناية الواجبة قبل السفر، خاصة إذا كنت مسافرا خارج دولة الإمارات العربية المتحدة. أخيرا وليس آخرا ، قم برحلة رائعة وسافر بأمان وابق متيقظا.